تكنونيوز أخر أخبار التتكنولوجيا

مقارنة بين هواتف ابل وسامسونج لعام ٢٠٢٤



ابل وسامسونج هما أكبر منافسين في صناعة الهواتف الذكية، ويقدمان منتجات وخدمات وتجارب مختلفة لعملائهما. لكن أيهما أفضل لك في عام ٢٠٢٤؟ في هذا المقال، سنقارن أحدث الأجهزة وأنظمة التشغيل والنظم البيئية لكل من العلامتين، ونساعدك على اتخاذ قرار مستنير.


## الأجهزة


كلا من ابل وسامسونج لديهما مجموعة واسعة من الأجهزة لتلبية احتياجات وتفضيلات وميزانيات مختلفة. مجموعة ابل تتكون من ثمانية طرازات، أربعة منها تم إطلاقها في عام ٢٠٢٣، وثلاثة في عام ٢٠٢٢، وواحد في عام ٢٠٢١. أحدثها هي سلسلة ايفون ١٥، والتي تشمل ايفون ١٥، وايفون ١٥ بلس، وايفون ١٥ برو، وايفون ١٥ برو ماكس. هذه الهواتف تتميز بتصميم أنيق، وشريحة A17 Pro قوية، ونظام كاميرا محسن، وبطارية تدوم طويلا. ايفون ١٥ برو ماكس هو أفضل ايفون على الإطلاق، وفقا لـ [CBS News](^3^).


مجموعة سامسونج أكثر تنوعا، مع العشرات من الطرازات عبر فئات مختلفة، مثل سلسلة جالاكسي اس، وجالاكسي نوت، وجالاكسي ايه، وجالاكسي ام، وجالاكسي زد، وجالاكسي اف. أحدثها هي سلسلة جالاكسي اس ٢٤، والتي تشمل جالاكسي اس ٢٤، وجالاكسي اس ٢٤ بلس، وجالاكسي اس ٢٤ الترا، وجالاكسي اس ٢٤ اف اي. هذه الهواتف تتباهى بتصميم أنيق، وجودة صوت رائعة، وإعداد كاميرا رباعي، وبطارية ضخمة. جالاكسي اس ٢٤ الترا هو أفضل هاتف سامسونج وأفضل هاتف ذكي اندرويد على الإطلاق، وفقا لـ [Tom's Guide](^2^).


مزايا ابل على سامسونج:


- مجموعة منتجات محددة بوضوح.

- الطرازات القديمة لا تزال منافسة من حيث الميزات والأداء.


مزايا سامسونج على ابل:


- كتالوج ضخم من الأجهزة.

- هواتف أكثر بأسعار معقولة.


## أنظمة التشغيل


كلا من ابل وسامسونج لديهما أنظمة تشغيل خاصة بهما، وهما iOS وAndroid على التوالي. iOS حصري لأجهزة ابل، بينما Android مفتوح المصدر ويمكن استخدامه من قبل الشركات الأخرى أيضا. كلا النظامين لديهما إيجابيات وسلبيات، اعتمادا على تفضيلك الشخصي واستخدامك.


iOS معروف ببساطته، وأمنه، وثباته، وسلاسته. يوفر واجهة مستخدم متسقة وبديهية، واندماجا سلسا مع منتجات وخدمات ابل الأخرى، وسياسة تحديث برمجيات سريعة ومتكررة. iOS يوفر أيضا مجموعة واسعة من الأدوات المدمجة للحياة واللياقة والصحة والسلامة، بالإضافة إلى أفضل مجموعة من التطبيقات الطرفية لأي ساعة ذكية. ومع ذلك، iOS أيضا أكثر تقييدا، وأقل قابلية للتخصيص، وأكثر تكلفة من Android.


Android معروف بمرونته، وتنوعه، والتخصيص، والابتكار. يوفر تجربة مستخدم أكثر انفتاحا وتنوعا، ومجموعة أكبر من الأجهزة والميزات، ودرجة أعلى من التخصيص والتحكم. Android يوفر أيضا مساعد صوتي أكثر تقدما وتنوعا، وهو Google Assistant، واندماجا أفضل مع نظام جوجل البيئي والخدمات. ومع ذلك، Android أيضا أكثر تعقيدا، وأقل أمنا، وأقل ثباتا، وأقل تحديثا من iOS.


مزايا ابل على سامسونج:


- واجهة مستخدم أبسط وأكثر بديهية.

- تحديثات برمجيات أسرع وأكثر تكرارا.

- اندماج أفضل مع نظام ابل البيئي والخدمات.


مزايا سامسونج على ابل:


- تجربة مستخدم أكثر انفتاحا وتنوعا.

- مجموعة أكبر من الأجهزة والميزات.

- درجة أعلى من التخصيص والتحكم.


0 Comments:

Post a Comment